ساعدوني ! دورتي غير منتظمة

عندما نتحدث عن الحيض والدورة الشهرية، نتوقع بعض الثبات والانتظام. ولكن أحيانا لا تكون الدورة منتظمة. وغالبا ما يكون ذلك من الإشارات التي يرسلها جسمك. ولفهمها بشكل أفضل، يجب أن تكوني قادرة على التفريق بين أنواع الاضطرابات 

التدفق

في بعض الأحيان بين سن 35 و45 سنة، يصبح منسوب الدورة أكثر تدفقا أو يستمر لأكثر من 7 أيام. وهذا يعني أن جسمك يعاني من اضطراب هرموني أو أن هناك ورما ليفيا. عندما تلاحظين تغيرا كبيرا في تدفق منسوب دورتك أو في مدة الدورة، يستحسن استشارة طبيب النساء. 

الندرة

يمكن للاضطراب أن يأخذ شكلا معاكسا، وفي هذه الحالة، يكون منسوب تدفق الدورة أقل أو تصبح الدورة متباعدة أكثر فأكثر، وقد تبلغ مدتها حوالي أربعين يوما. بشكل عام، يمكن أن يعزى هذا الاضطراب – وهو من أصل هرموني - لأخذ حبوب منع الحمل أو توقيفها مؤخرا.

الغياب

يمكن أن يؤدي هذا الاضطراب في بعض الأحيان إلى غياب الدورة دون وجود حمل، انقطاع الطمث أو الرضاعة الطبيعية. في هذه الحالات، يمكن تفسير توقف الدورة بوجود نمط حياة غير منتظم، التعرض لصدمة عاطفية، ممارسة الرياضة بشكل مكثف أو أخذ بعض الأدوية ، وفي هذه الحالة ينبغي إبلاغ الطبيب.

الخلل

يكون الاضطراب أحيانا عبارة عن نزيف بين الدورتين، ويتعلق الأمر هنا بآثار صغيرة من الدم أكثر أو أقل تواترا وتسمى أيضا "النقط". إذا كانت هذه البقع في وقت محدد، فهي قد تشير إلى التهاب صغير شائع جدا لعنق الرحم. ومع ذلك، ورغم أنها ظاهرة شائعة، يجب عليك التوجه إلى أخصائي أمراض النساء في أقرب وقت ممكن للكشف عن الأسباب ومعالجتها بشكل صحيح.

إكتشفو أيضا
Filter by
actualites mia_nuit mia_normal mia_long conseils nos_gammes Post Page
الدورة الشهرية صحة
Sort by

18

8

8