دورتي الشهرية مؤلمة، ماذا بوسعي أن أفعل؟

الآن، صرت تعلمين أن الألم هو للأسف جزء لا يتجزأ من دورتك الشهرية. قد يختلف من امرأة إلى امرأة ومن دورة إلى أخرى لكنه موجود لا محالة. ولتخفيف هذا الألم، هناك طرق مختلفة، منها الأدوية بالتأكيد، ولكننا نترك الأمر لطبيبك ليصف لك ما يناسبك ونقترح عليك بدائل أخرى:

 
10

قومي بتدليك بطنك

يمكن لبعض الزيوت الأساسية الخاصة بالتدليك اليدوي أن تكون جد ناجعة ضد آلام الدورة. للقيام بذلك، أضيفي 2 قطرتين من زيت الطرخون إلى زيت التدليك ودلكي بطنك وأسفل بطنك بهذا الخليط مرتين في اليوم. يجب أن يتم التدليك عكس عقارب الساعة للسماح للمكونات العلاجية المضادة للتشنج التي توجد في الزيت الأساسية للطرخون بالتفاعل

8

رطبي جسمك بذكاء

تتمتع العديد من النباتات والتوابل بخصائص مسكنة حقيقية، والتي عندما تستهلك على شكل شاي، فإنها تقوم بتهدئة تشنجاتك بشكل فعال. يمكنك إعداد شاي السالمية أو النعناع. الأول يتم شربه فاترا على شكل شاي عشبي بعد نقع ملعقة صغيرة من السالمية المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة خمسة عشر دقيقة. أما الثاني، فيشرب باردا مع عصير نصف ليمونة. كما ينصح بأخذ الكمون على شكل منقوع أو مسحوق لتخفيف الألم وتنظيم تدفق منسوب الدورة.

5

خذي حمام لاسترخاء

تعتبر الحرارة عاملا جيدا للاسترخاء وتسكين الألم، ولكن فترة الدورة الشهرية ليست مثالية للذهاب إلى الحمام. ما يمكنك القيام به إذا كان لديك حوض استحمام، هو أن تأخذي حماما للاسترخاء وضعي فيه بيكاربونات الصودا، واسترخي به لمدة 20 دقيقة مع تدليك أسفل الظهر وأسفل البطن، وهذا كفيل بأن يجعلك تقفين على قدميك مرة أخرى.

7

تغذي بذكاء

تعتبر المعادن في النظام الغذائي مضادات ألم ممتازة، لذلك عليك أن تولي أهمية كبيرة لمكونات صحنك خلال فترة الدورة. في الواقع، يفضل تناول الأطعمة الغنية بالمعادن مثل البقدونس، الشوكولاته الداكنة، الفواكه المجففة أو السردين المعلب. بالإضافة إلى شرب المياه المعدنية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم خارج وجبات الطعام.

9

نامي في مكان دافئ

عند النوم، يمكنك استعمال كيس ماء ساخن فهو جيد لتخفيف الألم. إذا لم يكن لديك كيس ماء ساخن يمكنك اذا استبداله بقنينة مليئة بالماء الساخن وتغليفها بمنشفة وستكون جاهزة للاستعمال بفعالية لكن إحرصي على إقفالها بإحكام.

3

تحركي. نعم، تحركي!

عندما تشعرين بالألم، وتميلين إلى الشعور بالتعب وتستغنين عن الرياضة، فهذا خطأ. لأن ممارسة الرياضة أو المشي - على الأقل - يخفف الألم. فعند ممارسة الرياضة، يقوم عقلك بالتركيز على شيء آخر غير الألم.

للتذكير مرة أخرى، كل امرأة مختلفة. فقد تكون بعض النصائح غير فعالة بالنسبة لبعض النساء بينما قد تقوم بمعجزة لنساء أخريات. يمكنك اختبار هذه النصائح حتى تجدي تلك التي تناسبك! تشجعي!